18 يوليو 2015

أوروبا تخصص 4 ملايين و500 ألف أورو لمساعدة سوسة وتونس وصفاقس في إنجاز مشاريعها البيئية

قال  رئيس بلدية نيس الفرنسية كريستيان استروزي  الذي يرأس شبكة المدن الاورومتوسطية انه حصل على موافقة الاتحاد الاوروبي لتخصيص مبلغ قدره 4 ملايين و500 الف أورو لمساعدة المدن المتوسطية ومن بينها سوسة وتونس وصفاقس في انجاز مشاريعها البيئية، مؤكدا أن زيارته مدينة سوسة تندرج في سياق التعبير عن التضامن مع الشعب التونسي ومع العاملين في القطاع السياحي بالجهة على اثر العملية الارهابية التي جدت يوم 26 جوان الماضي بأحد النزل بالمنطقة السياحية بالقنطاوي.
وقال استروزي في تصريح اعلامي عقب جلسة عمل عقدها صباح الجمعة مع رئيس بلدية سوسة محمد المكني إن العملية الارهابية لن تثني السياح الفرنسيين عن القدوم الى تونس كما لن تثني الحكومات الاوروبية عن مواصلة مساندة البلاد في تكريس قيم ديمقراطيتها الناشئة، وأضاف أن جلسة العمل تناولت السبل الكفيلة بتكثيف وتنويع التعاون الثنائي بين المدينتين اللتين ترتبطان بعلاقات توأمة منذ 30 سنة.
وأعرب عن استعداده لوضع تجربة بلدية نيس التي تعتبر ثاني منطقة بفرنسا بعد باريس في استقطاب السياح الاجانب على ذمة الطرف التونسي.
كما عبر عن استعداد البلديات الفرنسية مرافقة نظيراتها التونسية في مختلف مراحل انجاز اللامركزية ومساعدتها على تطوير وسائل وطرق تقديم الخدمات للمواطنين.