18 سبتمبر 2015

صفاقس: صلاة جمعة هادئة باللخمي.. و تضامن كبير مع رضا الجوادي

بعد قرار عزله من الإمامة قام رضا الجوادي إمام جامع سيدي اللخمي بصفاقس اليوم بآداء صلاة الجمعة اليوم 18 سبتمبر 2015 وسط حضور غفير.
من جهته, أوضح ظافر ناجي المكلف بالاتصال في رئاسة الحكومة في تصريح اذاعي اليوم الجمعة 18 سبتمبر 2015 أن رئاسة الحكومة قررت إرجاء تنفيذ قرار إنهاء تكليف الجوادي إلى أجل مسمى ولم تتراجع عن القرار.
وتابع ظافر ناجي قائلا إن رئاسة الحكومة لم تتراجع عن قرار العزل مثلما تم الترويج لذلك في عدد من المواقع الإخبارية، مضيفا أن رضا الجوادي اعتلى منبر جامع اللجمي بصفاقس وسيتوجه إلى السعودية لأداء مناسك الحج، وسيتم النظر في قرار العزل بعد ذلك.
عثمان بطيخ يفقد تونس مناعتها ضد الإرهاب
و قد أثارت قرارات عزل بعض الأئمة و المعروف عنهم وسطيتهم و اعتدالهم ردود فعل غاضبة من سياسيين و مصليين, حيث اعتبر رئيس مجلس شورى النهضى فتحي العيادي أن السياسة التي يعتمدها وزير الشؤون الدينية عثمان بطيخ في عزل بعض الأئمة هي نفس السياسة التي استعملها بن علي في تجفيف منابع التدين وهي تفقد تونس مناعتها ضد الإرهاب.
و في سياق متصل, نددت النقابة الوطنية لأئمة وإطارات المساجد التابعة للمنظمة التونسية للشغل بغلق عدد من المساجد وعزل العديد من الأئمة.
كما طالبت النقابة بعزل عثمان بطيخ وإعادة فتح المساجد التي تم غلقها وإرجاع الأئمة المعزولين وإيقاف العمل بقانون المساجد لسنة 1988.