8 أبريل 2017

التعرّف على منفذ عملية الدهس في السويد.. وهذه هويته

أكدت الشرطة السويدية السبت أن الرجل الموقوف لديها هو سائق الشاحنة التي دهست المارة وسط ستوكهولم يوم الجمعة. وأعلن متحدث باسم الشرطة السويدية لوكالة "فرانس برس" أن الرجل الذي أوقف السبت هو سائق الشاحنة التي دهست المارة.  وقال لارس بايستروم "نعتقد أن الرجل الموقوف هو منفذ" الاعتداء.

وأضاف بيستروم أن"الشخص المعني اعتقلته الشرطة بصفته الجاني... وفي هذه الحالة السائق." وأوضح قائلاً:"قد يكون هناك آخرون ساعدوه لكننا لسنا متأكدين من هذا في الوقت الحالي." وتابع بايستروم ان الموقوف "يمكن ان يكون الشخص نفسه في الصورة" التي عممتها الشرطة الجمعة لمطلوب قالت إنه المشتبه به في هجوم ستوكهولم.

يشار إلى أن هذا "السائق" ألقي القبض عليه في ضاحية بشمال ستوكهولم الجمعة واحتجز فيما بعد للاشتباه بأنه ارتكب جريمة إرهابية.

وكانت الشرطة أعلنت في وقت سابق أنها اعتقلت اثنين من المشتبه بهما في الهجوم الإرهابي الذي نُفذ بالشاحنة  في ستوكهولم، وأدى إلى مقتل 4 أشخاص وإصابة 15 آخرين، حالة 9 منهم خطيرة.

وفي التفاصيل، أكدت الشرطة إلقاء القبض على شخص في منطقة مارشتا، شمال ستوكهولم، يُشتبه بتورطه في الهجوم المذكور بستوكهولم.


وأفادت صحيفة " أفتونبلادت" أن المعتقل المشتبه به في تنفيذ الهجوم هو مواطن أوزبكي مقيم في السويد ويبلغ من العمر 39 عاماً، ولديه 4 أطفال، وكان يتفاعل مع صفحات على موقع "فيسبوك" تناصر تنظيم "داعش" الارهابي.

وبحسب الصحيفة، كانت الصورة المنشورة من قبل الشرطة متطابقة مع الشخص الذي كان بمحطة مترو ستوكهولم، وعند الاعتقال وجدت الشرطة بعض الجروح على جسمه وبقايا الزجاج المحطم على ملابسه.

ورغم الاعتقال، شددت الشرطة الجمعة على أن منفذ الهجوم لا يزال طليقاً، وأعلنت أن السلطات ستدقق في هويات كل من يخرج من السويد بعد الهجوم، حسبما أفادت الاذاعة السويدية.

وإلى ذلك، نسب التلفزيون السويدي إلى مصادر بالشرطة أنها احتجزت رجلا ثانياً على صلة بالمعتقل الأول في سياق التحقيقات الجارية في الهجوم بالشاحنة، الجمعة.

العربية