3 سبتمبر 2015

كانت تُخطّط لإحياء كتيبة عقبة بن نافع، إيقاف عناصر إرهابيّة والداخليّة تنشر نتائج الأبحاث الأولية

أعلمت وزارة الدّاخليّة، الاربعاء 02 سبتمبر 2015، أنّ وحدات الحرس الوطني بمدنين تمكنت من إيقاف أربعة عناصر إرهابية خطيرة حاولت التسلل إلى بلادنا قصد الالتحاق بالجماعات الإرهابية الفارة بجبال الشعانبي بهدف إعادة احياء دور كتيبة "عقبة بن نافع". 

وقالت الداخلية، في بلاغ لها، أنّ الحرس الوطني تمّكن من ذلك بالتنسيق مع إدارة مكافحة الإرهاب للحرس الوطني بالعوينة ونتيجة عملية استخباراتية معقّدة ومن خلال متابعة ورصد تحركات العناصر الإرهابية التونسية المتواجدة بالقطر الليبي.

هذا وأكّدت الوزارة أنّ هذه العناصر كانت بصدد إحياء كتيبة عقبة والتحضير للقيام بأعمال إرهابية في الفترة القادمة تستهدف منشآت حيوية وأمنية حساسة، مُشيرة إلى أنّه تأكّد من خلال الأبحاث التي أجرتها الوحدة الوطنية للبحث في جرائم الإرهاب للحرس الوطني بالعوينة تورط البعض منهم ومشاركتهم في التفجيرات التي حاولت استهداف نزل "رياض بالم" وروضة "آل بورقيبة" بالمنستير خلال سنة 2013 إلى جانب إصابة أحدهم بجروح بليغة نتيجة مشاركته في أعمال قتالية بالقطر الليبي.

وقد أشار البلاغ إلى أنه تأكد ارتباط هذه المجموعة بمنظمات إرهابية تضم عديد التونسيين تتمركز بالتراب الليبي على مقربة من الحدود التونسية.